الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

هل لـ "كورونا" أو "المطهرات" تأثيرًا على الحوامل أو الجنين؟.. أحمد الحلوجي يرد

هل لـ "كورونا" أو "المطهرات" تأثيرًا على الحوامل أو الجنين؟.. أحمد الحلوجي يرد

هل لـ "كورونا" أو "المطهرات" تأثيرًا على الحوامل أو الجنين؟.. أحمد الحلوجي يرد
د. أحمد الحلوجي
كتبت نهاد عادل

أجرى موقع "ذا بوست ناو" حوارًا صحفيًا مع الدكتور أحمد الحلوجي، أستاذ قسم النساء والتوليد بكلية طب القصر العيني، حول فيروس كورونا المستجد وهل له أو للمطهرات تأثيرًا على المرأة الحامل أو جنينها؟، وتكلم معنا باستفاضة حول ذلك الأمر.

أكد الحلوجي، أنه لا خطورة على المراة الحامل أو الجنين من كثره استعمال المطهرات وخصوصًا الكلور بعد تخفيفة بنسبة من "1: 10" للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وشدد الحلوجي على ضرورة التزام المراة الحامل بالوقاية، والاهتمام بالنظافة الشخصية وغسل اليدين جيدًا أكثر من مرة، خصوصًا بعد ملامستها لأسطح الأشياء والاهتمام بمناعتها الصحية من خلال تناول وشرب الليمون والعسل وحبة البركة والغرغرة بالماء والملح والإكثار من السوائل الدافئة والالتزام بالفيتامينات بعد مراجعة طبيبها لرفع المناعة لديها.

والامتناع نهائيًا عن التواجد فى التجمعات كالمترو والأندية والمطاعم والكافيهات والأفراح وغيرها، ويفضل عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى، ومتابعة طبيبها بصفة دورية، وفي حال شعورها بارتفاع في درجة الحرارة أو مشاكل في التنفس تتوجة للطبيب فورًا.

وأوضح الحلوجي أنة لاقدر الله في حالة إصابة الأم الحامل بفيروس كورونا، لا يوجد خطر حتى الأن على الجنين، لأن حجم الفيروس كبير على اختراق المشيمة والبروتوكول العلاجى المعتمد من وزارة الصحة في العلاج لايشكل خطورة على صحة الجنين بأي شكل، لأنها أدوية مجربة مسبقًا.

وأخيرًا نصح الحلوجي، جميع المواطنيين خلال تلك الفترة بعدم الاستهانة بفيروس كورونا، بالوقاية وكثرة استعمال المطهرات والابتعاد عن التجمعات والالتزام بالمنازل خلال، وأن يكون لديهم الوعي الصحي وعدم التصرف بتلقائية حتى لا تضر نفسك والمُحيطين بك.

أخبار شبيهة

التعليقات