الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

65 جنيها.. انخفاض أسعار الذهب خلال تعاملات الثلاثاء

اخبار 2023-08-15 18:06 التعليقات

65 جنيها.. انخفاض أسعار الذهب خلال تعاملات الثلاثاء

65 جنيها.. انخفاض أسعار الذهب خلال تعاملات الثلاثاء
أسعار الذهب
كتب وائل عبد العزيز

شهدت أسعار الذهب اليوم، انخفاضا بمقدار 65 جنيهًا، في السوق المحلية،

و استمرت أسعار الذهب في الانخفاض، حيث انخفض سعر الجرام بمقدار 65 جنيهًا، ليصل سعر عيار 21 إلى مستوى 2200 جنيه. تراجعت أيضًا قيمة الأوقية ببورصة الذهب بأكثر من 10 دولارات، حيث بلغت 1902 دولار.

يُشار إلى أن سعر عيار 21 كان قد ارتفع في الأيام السابقة ليصل إلى 2420 جنيهًا، ولكنه تراجع بمقدار 110 جنيهات خلال يومين فقط. تلك التقلبات في أسعار الذهب تأتي بعد موجة ارتفاعات سابقة حيث تجاوز سعر الجرام 200 جنيه، وصعد عيار 21 إلى 2420 جنيهًا.

تجدر الإشارة إلى أن قيمة المصنعية للذهب تختلف من تاجر إلى آخر ومن محافظة إلى أخرى، وتتراوح ما بين 3 إلى 10% تقريبًا من سعر الجرام.

ومن المتوقع حدوث استقرار وهدوء في أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، وذلك وفقًا لتصريحات الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون الذهب. كما أن مبادرة زيرو جمارك للذهب مستمرة حتى نوفمبر المقبل، ومن المتوقع أن يساهم ذلك في استقرار الأسعار إلى جانب تراجع الأسعار العالمية.

ويُنصح بشراء الذهب من المحلات المعروفة والمرخصة، والتأكد من وجود دمغة مصلحة الدمغة والموازين على المشغول الذهب. كما يُنصح بالحصول على فاتورة تحتوي على وزن الذهب ونوع المشغولات والعيار واسم الشركة، والتأكد من أن المشغول يحتوي على الفص أو الحجر المعتمد عند البيع.

أخبار شبيهة

التعليقات