الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

مخاوف الأسواق تطغى على مؤشرات نقص المعروض من النفط

طاقة 2023-08-19 22:53 التعليقات

مخاوف الأسواق تطغى على مؤشرات نقص المعروض من النفط

مخاوف الأسواق تطغى على مؤشرات نقص المعروض من النفط
إنتاج النفط
كتب وائل عبد العزيز

أنخفضت أسعار النفط بنهاية الأسبوع الماضي، بعد سلسلة مكاسب دامت سبعة أسابيع، إذ تطغى المخاوف بشأن اقتصاد الصين على مؤشرات نقص المعروض.

وعلى مدى سبعة أسابيع، كان صعود أسعار النفط أطول سلسلة من المكاسب لكلا الخامين القياسيين هذا العام، مدفوعا بتخفيض منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها "أوبك+" للإمدادات.

هذا وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 18 في المائة، كما زاد خام غرب تكساس الوسيط بأكثر من 20 في المائة في السبعة أسابيع المنتهية في 11 أغسطس مع صعود الأسعار لأعلى مستوياتها في شهور.

وبحسب "رويترز"، قلص خاما القياس بعض المكاسب هذا الأسبوع وانخفضا بأكثر من 3 في المائة. ولم يطرأ تغير يذكر على سعريهما أمس، إذ انخفض خام برنت 21 سنتا إلى 83.91 دولار للبرميل بحلول الساعة 10:33 بتوقيت جرينتش، كما هبط خام غرب تكساس الوسيط تسعة سنتات إلى 80.3 دولار للبرميل.

وتعد لصين، أكبر مستورد في العالم، على أنها أساسية في دعم الطلب على النفط خلال بقية العام، لكن تعافي الصين بعد جائحة كوفيد-19 بطيء بسبب ضعف الاستهلاك المحلي وتعثر نشاط المصانع وقطاع العقارات ما أثار مخاوف من عدم تحقيق بكين هدف النمو السنوي البالغ 5 في المائة دون إجراءات تحفيزية كبيرة.

أخبار شبيهة

التعليقات