الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

ريلمى في قفص الاتهام.. الهواتف تجمع بيانات حساسة عن المستخدمين دون علمهم

ريلمى في قفص الاتهام.. الهواتف تجمع بيانات حساسة عن المستخدمين دون علمهم

ريلمى في قفص الاتهام.. الهواتف تجمع بيانات حساسة عن المستخدمين دون علمهم
ريلمى realme
كتب وائل عبد العزيز

واجهت شركة الهواتف الصينية ريلمي realme مؤخرًا، اتهامات بجمع بيانات المستخدمين الحساسة مثل سجلات المكالمات، والرسائل النصية القصيرة، ومعلومات الموقع عبر ميزة "الخدمات الذكية المحسّنة" ، والتي يتم تمكينها تلقائيًا في إعداد هواتف ريلمي realme، وفقا لما نشر موقع "India times".

وبحسب الموقع استجابت الشركة لمخاوف خصوصية البيانات، وفي بيان مشترك مع The Times of India-Gadgets Now ، قالت Realme إن الميزة المذكورة مرتبطة بتحسين استخدام الجهاز ولا تجمع أي بيانات عن "الرسائل القصيرة والمكالمات الهاتفية والجداول الزمنية وما إلى ذلك.

ورغم بيان ريلمي الا ان المخاوف لم تنتهي، فقد نقل موقع "NDTV" ، أنه خضعت الشركة المصنعة للهواتف الصينية Realme للماسح الحكومي بعد أن أثارت ميزة جمع البيانات مخاوف بشأن خصوصية المستخدم.

وأمر راجيف شاندراسيخار ، وزير الدولة لتكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات في الهند ، بإجراء تحقيق بعد الإشارة إلى أن ميزة "الخدمات الذكية المحسّنة" الخاصة بصانع الهاتف الصيني ، والتي تلتقط بيانات المستخدم الحساسة بما في ذلك سجلات المكالمات والرسائل النصية القصيرة ومعلومات الموقع ، يتم تشغيلها تلقائيًا عند إعداد الجهاز دون إذن المستخدمين.

وقد أثار هذا القلق مستخدم تويتر Rishi Bagree على المنصة، يتمتع هاتف Realme الذكي بميزة (الخدمات الذكية المحسّنة) التي تلتقط بيانات المستخدم (سجلات المكالمات والرسائل النصية القصيرة ومعلومات الموقع) وهي "قيد التشغيل" افتراضيًا. يمكنك فقط رؤية هذا "تشغيل" بشكل افتراضي عندما تذهب إلى الإعدادات -> إعدادات إضافية -> خدمات النظام ->…

وقال راجيف شاندرسخار ، في رده على التغريدة، أن هواتف الشركة "ستخضع للاختبار والتحقق".

وقد صبحت الميزة مصدر قلق لعدد كبير من مستخدمي الهواتف الذكية في الهند، و تم اتهام Realme بإبقاء المستخدمين الهنود في حالة جهل بشأن جمع البيانات والمشاركة المحتملة للمعلومات من خلال تمكين هذه الوظيفة دون إشعار واضح، أو موافقة المستخدم.

أخبار شبيهة

التعليقات