الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

مازدا وتويوتا وكيا الأبرز.. تفوق شركات صناعة السيارات الآسيوية بأمريكا

أسواق 2023-09-02 02:08 التعليقات

مازدا وتويوتا وكيا الأبرز.. تفوق شركات صناعة السيارات الآسيوية بأمريكا

مازدا وتويوتا وكيا الأبرز.. تفوق شركات صناعة السيارات الآسيوية بأمريكا
سيارات مازدا
كتب وائل عبد العزيز

في شهر أغسطس، سجلت شركات صناعة السيارات الآسيوية مكاسب في المبيعات في الولايات المتحدة وفقًا لتقرير نشرته Automotive News.

وتشمل هذه الشركات شركات مثل هوندا وتويوتا وهيونداي ونيسان وكيا ومازدا.

ويُعزى النمو في المبيعات إلى الطلب القوي على سيارات الدفع الرباعي والمركبات العائلية الصغيرة. بالإضافة إلى ذلك، تمكنت بعض الشركات الآسيوية من زيادة حصتها في سوق السيارات الأمريكي عن طريق تقديم مجموعة واسعة من الطرازات والمزايا التكنولوجية المتقدمة.

من جانبها، عانت بعض شركات صناعة السيارات الأمريكية من تراجع في المبيعات خلال نفس الفترة. ويرجع ذلك جزئياً إلى تأثير نقص شرائح الرقائق الإلكترونية على قدرة الشركات على تصنيع وتسليم المركبات بشكل كافٍ. علاوة على ذلك، يُعتقد أن ارتفاع أسعار الوقود قد تسبب في تحول بعض المستهلكين نحو شراء سيارات ذات كفاءة وقود أعلى، مما قد أثر على مبيعات بعض الشركات الأمريكية التي تركز على الشاحنات والسيارات الكبيرة.

على المستوى العام، يُعتبر النمو في مبيعات الشركات الآسيوية إشارة إيجابية لتعزيز تواجدها في سوق السيارات الأمريكي والتنافسية مع الشركات الأمريكية الأخرى. من المتوقع أن يستمر الطلب القوي على سيارات الدفع الرباعي والمركبات العائلية الصغيرة في الأشهر القادمة، مما يعزز فرص النمو المستقبلية لشركات صناعة السيارات الآسيوية في الولايات المتحدة.

أخبار شبيهة

التعليقات