الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

الرئيس السيسي: البنك الآسيوي قدم تمويلا بأكثر من 44 مليار دولار لـ 35 دولة

اخبار 2023-09-25 13:46 التعليقات

الرئيس السيسي: البنك الآسيوي قدم تمويلا بأكثر من 44 مليار دولار لـ 35 دولة

الرئيس السيسي: البنك الآسيوي قدم تمويلا بأكثر من 44 مليار دولار لـ 35 دولة
الرئيس السيسي
كتب فريق التحرير

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمشاركين في اجتماعات البنك الآسيوي للاستثمار في البنية الأساسية، قائلا: "اسمحولي في البداية أرحب بوزراء المالية وكل الضيوف اللى موجودين معانا النهارده، والحقيقة أننا سعداء باستضافة هذا المؤتمر في مصر ومدينة شرم الشيخ بعد 3 انعقادات افتراضية 2020 و 2021 و 2022.. وهنا نستضيفه في شرم الشيخ وحرصنا على أن نعد شرم الشيخ بشكل يليق بهذا المؤتمر اللى تتمني التوفيق فيه".

وعبر الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تقديره للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، قائلا: "تقديرنا للبنك والدور الكبير اللي قام بيه خلال 8 سنوات والمستوي اللي وصل له في فترة زمنية مش كبيرة، تاني بنك متعدد الأطراف على مستوي العالم بقدرة أو محفظة تصل 100 مليار دولار.. وتصنيف من الوكالات مثل فيتش A 3 ونظرة مستقرة مستقبلية".


وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في اجتماعات البنك الآسيوي للاستثمار في البنية الأساسية التي افتتاح فعاليتاتها اليوم الاثنين 25 سبتمبر، "قيمة التمويل اللى قدمه خلال السنوات اللى فاتت زي ما ذكر أكثر من 44 مليار دولار لـ 35 دولة لـ 232 مشروع ده أمر عظيم ورائع".

وانطلقت صباح اليوم الإثنين 25 سبتمبر 2023 اجتماعات البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية بشرم الشيخ، حيث ترفرف أعلام 106 دول بمدينة «السلام والأمل»؛ لتعكس واقعا اقتصاديا جديدا يرتكز على الترابط القاري؛ من أجل تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.


وتترقب الأوساط الاقتصادية والتنموية والسياسية أيضًا، الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية التي تستضيفها مصر لأول مرة في أفريقيا غدًا الإثنين، برعاية كريمة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وسط اهتمام دولي، يعكس الثقل السياسي والاقتصادي والتنموي لمصر.

أخبار شبيهة

التعليقات