الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

الرئيس السيسي: نقدر وندعم القطاع الخاص وهو شريك مهم في عملية التنمية

اخبار 2023-09-25 14:01 التعليقات

الرئيس السيسي: نقدر وندعم القطاع الخاص وهو شريك مهم في عملية التنمية

الرئيس السيسي: نقدر وندعم القطاع الخاص وهو شريك مهم في عملية التنمية
الرئيس السيسي
كتب فريق التحرير

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر تقدر دور القطاع الخاص وتعمل على دعمه عبر إجراءات مهمة لتسهيل الأعمال، حيث يتم تنفيذ وثيقة سياسة ملكية الدولة و22 قرارا صادرة عن المجلس الأعلى للاستثمار بهدف تحفيز استثمارات القطاع الخاص وآليات مثل الحوافز الضريبية وغيرها لأكثر من 150 مشروعا لها أولوية خلال الفترة المقبلة.


وأوضح الرئيس السيسي، خلال كلمته في فعاليات الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية التي تقام حالياً بمدينة شرم الشيخ، أن الدولة المصرية حريصة على أن يقود القطاع الخاص التنمية في مصر، لافتا إلى أهمية التخطيط والتنفيذ للمشروعات التنموية والبنية التحتية عبر التمويل منخفض التكلفة من مؤسسات التمويل متعددة الأطراف حتى لا تتزايد الأعباء المالية على الدول النامية.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية يقوم بدور مهم في دعم المشروعات بمحفظة 100 مليار دولار، لافتاً إلى أهمية أن يقوم البنك بدور مهم في التمويل منخفض التكلفة لدعم الاقتصاديات في ظل التحديات العالمية.


وأضاف الرئيس السيسى، أنه تم إنجاز مهم بالنسبة للمدى الزمنى لتنفيذ مشروعات البنية التحتية ومصر عملت على إنهاء فجوة البنية التحتية وإنشاء قطاع بنية تحتية متطور خلال 8 سنوات، لافتاً إلى أن الدولة المصرية لديها رؤية لدعم القطاع الخاص حيث أن دوره مقدر.

وانطلقت صباح اليوم الإثنين 25 سبتمبر 2023 اجتماعات البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية بشرم الشيخ، حيث ترفرف أعلام 106 دول بمدينة «السلام والأمل»؛ لتعكس واقعا اقتصاديا جديدا يرتكز على الترابط القاري؛ من أجل تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.


وتترقب الأوساط الاقتصادية والتنموية والسياسية أيضًا، الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية التي تستضيفها مصر لأول مرة في أفريقيا غدًا الإثنين، برعاية كريمة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وسط اهتمام دولي، يعكس الثقل السياسي والاقتصادي والتنموي لمصر.

أخبار شبيهة

التعليقات