الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

برولوج 2024.. تحفة هوندا الكهربائية رباعية الدفع

أسواق 2023-09-29 22:11 التعليقات

برولوج 2024.. تحفة هوندا الكهربائية رباعية الدفع

برولوج 2024.. تحفة هوندا الكهربائية رباعية الدفع
هوندا برولوج 2024
كتب وائل عبد العزيز

كان لدى هوندا عدد قليل من السيارات الكهربائية بالكامل في الماضي، مثل EV Plus، بالإضافة إلى إصدارات محدودة من Fit EV وClarity الكهربائية بالكامل (وليس FCEV)، وأحدث طراز Honda e المستوحى من الطراز القديم يُباع فقط في أوروبا.

ومن المقرر أن تكون هوندا برولوج 2024 أول سيارة كهربائية تنتجها شركة صناعة السيارات اليابانية في السوق الشامل للولايات المتحدة، مما يمثل خطوة حاسمة للعلامة التجارية. احتاجت هوندا إلى القليل من المساعدة من جنرال موتورز ومنصتها الكهربائية Ultium لتحقيق Prologue، ولكن إذا لم يخبرك أحد بذلك، فلن تعرف حقًا.

وتحتوي سيارة هوندا برولوج 2024 على جميع العناصر الأساسية في لغة تصميم سيارات الدفع الرباعي الحالية من هوندا. من المفترض أن تبدو قوية ورياضية في نفس الوقت، لكن Prologue فريدة من نوعها بالنسبة لمعظم سيارات الدفع الرباعي من هوندا عندما يتعلق الأمر بالمنطقة الواقعة فوق خط الحزام.

و يبلغ طول جسم السيارة 192 بوصة وهو تقريبًا نفس طول طراز باسبورت، ولكن بفضل أطواله القصيرة وأبوابه المتناسبة، تتمتع Prologue بقاعدة عجلات أطول بكثير تبلغ 121.8 بوصة، وعند مقارنتها بسيارة هوندا CR-V، فإن Prologue أطول بـ 8 بوصات وأعرض بـ 5 بوصات من تلك السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الصغيرة الشهيرة.

ونظرًا لأن هوندا لا تعرف بالضبط ما هي حالة المرآب التي سيواجهها أصحاب Prologue، فقد قررت ثلاث حزم اختيارية للشحن سيتم تضمينها في سعر Prologue 2024، الأول هو رصيد شحن عام بقيمة 750 دولارًا، والذي سيسمح لأي شخص لا يستطيع الوصول إلى منفذ 120 فولت أو 240 فولت بالقدرة على الشحن مجانًا باستخدام شاحن عام متاح.

والثاني عبارة عن حزمة شحن محمولة قادرة على استخدام كابل شحن بقدرة 7.6 كيلووات وستتضمن أيضًا 300 دولار من رصيد الشحن العام وحافز تثبيت بقيمة 250 دولارًا من خلال Honda Home Electrification (HHE).

وأخيرًا، هناك حزمة محطة الشحن المنزلية بقدرة 11.5 كيلووات والتي تتضمن 100 دولار من أرصدة الشحن العامة وحافز تركيب بقيمة 500 دولار.

وعلى الرغم من أن هذه سيارة هوندا رباعية الدفع، إلا أن برولوج 2024 ستحظى بتغييرات ملحوظة في شكل شارتها، و الشعار المكتوب الذي تراه على الفتحة يأتي مباشرة من سيارة Honda e المدمجة التي تم تقديمها في الأسواق الأخرى، مع خط يشبه المدرسة القديمة يستخدم أحرفًا صغيرة بعد الحرف "H".

هذا ولن يتم استخدام شعار "Honda" هذا إلا في سيارات الشركة الكهربائية بالكامل، لذا لا تتوقع رؤيته على سيارات Civic أو CR-V أو Accord القادمة - حتى كسيارات هجينة مكهربة. الشارة الأخرى الكهربائية بالكامل هي "E:،" والتي نراها أعلى شارة "AWD" وستشير أيضًا إلى سيارة هوندا الكهربائية بالكامل.

أخبار شبيهة

التعليقات