الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

لتجنب الضرائب.. فيليب موريس تطلق《أيكوس》 الخالي من التبغ

أسواق 2023-09-30 02:32 التعليقات

لتجنب الضرائب.. فيليب موريس تطلق《أيكوس》 الخالي من التبغ

لتجنب الضرائب.. فيليب موريس تطلق《أيكوس》 الخالي من التبغ
جهاز أيكوس من فيليب موريس
كتب وائل عبد العزيز

أطلقت شركة فيليب موريس Philip Morris International أحد إصداراتها الجديدة المسخنة عبر جهازها أيكوس، لكنه خالياً من التبغ.

ومن المحتمل أن تساعد تلك الخطوة الشركة على تجنب ضرائب وغيرها من اللوائح التنظيمية التي تستهدف منتجاتها للتبغ في بعض الأسواق.

وأيكوس هو خط من خطوط منتجات التبغ المسخّن والسجائر الإلكترونية ولا يحرق السجائر، في عملية وصفتها الشركة بأنها تؤدي إلى مخاطر صحية أقل مقارنة بمنتجات التدخين التقليدية.

وبموجب خط الإنتاج الجديد لـPhilip Morris والذي أطلقت عليه LEVIA، فإن تلك السجائر لن تحتوي على أي تبغ وتشمل نكهات منها النعناع.

وأوضح الرئيس التنفيذي لـPhilip Morris جاسيك أولتشاك بأن المنتج الجديد يقدم بديل آخر للمستهلكين الذين لا يرغبون استهلاك التبغ، كما قد يساعد في تجنب الضرائب الباهظة أو غيرها من الضوابط التي فرضت على غيرها من منتجاتها.

وفي السابق طالبت فيليب موريس Philip Morris بفرض ضرائب أقل على المنتجات المشار إليها على أنها منخفضة المخاطر مقارنة بالسجائر التقليدية.

ورفضت الشركة الإفصاح في الوقت الحالي عن تفاصيل إضافية حول موعد وأماكن طرح LEVIA، أو أي المواد التي ستستخدمها كبديل للتبغ.

أخبار شبيهة

التعليقات