الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

فوائد زيت الورد للوجه والبشرة قبل النوم

فوائد زيت الورد للوجه والبشرة قبل النوم

فوائد زيت الورد للوجه والبشرة قبل النوم
كتب عمرو سيد

يحتوي زيت الورد على العديد من المواد الغذائية والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تلعب دورًا كبيرًا في تغذية خلايا بشرة الوجه وحمايتها من أشعة الشمس. ومن فوائد زيت الورد:

1 - يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا، مثل الأحماض الأمينية الدهنية المضادة للالتهابات، ويمتلك قدرة على تطهير البشرة وعلاجها من الجراثيم والندوب والعيوب الأخرى.

2 - يحتوي على أكثر من 50 مركب للعناية بالبشرة، مثل مادة السترال التي تعمل كمضاد للميكروبات وتوجد أيضًا في الحمضيات مثل الليمون والمندرين، ومادة الأوجينول المضادة للأكسدة، ومادة ميثيل يوجينول التي تعمل كمطهر ومخدر موضعي، ومادة نيرول كمضاد حيوي ذو رائحة زكية.

3 - يحارب علامات الشيخوخة والتجاعيد، حيث يحتوي على مضادات أكسدة ويقلل من ضرر الجذور الحرة التي تسبب أضرارًا داخلية لأنسجة الجلد.

4 - يساعد على شد المسام بفضل خصائصه القابضة، وبالتالي يساهم في زيادة إشراق ونضارة البشرة العادية والمختلطة.

5 - يرطب البشرة الجافة ويعالج جفاف الجلد، حيث يحتوي زيت الورد على الأحماض الأمينية الأساسية مثل حمض اللينوليك واللينولينيك، والتي تحافظ على رطوبة الجلد وتغذي طبقاته العميقة.

فوائد زيت الورد للوجه قبل النوم

فوائد زيت الورد للوجه قبل النوم له العديد من الفوائد. يحتوي زيت الورد على مجموعة متنوعة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن، مما يجعله مفيدًا للبشرة. من بين أبرز فوائد زيت الورد للوجه قبل النوم:

  1. يعالج البشرة الجافة.
  2. يقلل من حب الشباب والاحمرار والالتهابات.
  3. يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة ويمنع ظهور علامات الشيخوخة.
  4. يعالج مشاكل جميع أنواع البشرة بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية والفيتامينات.
  5. يعمل على علاج مشاكل البشرة بفضل احتوائه على الفينولات.

أخبار شبيهة

التعليقات