الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

بعد دفن نجم مسلسل «فريندز».. إنشاء مؤسسة باسم ماثيو بيري لمساعدة المدمنين

بعد دفن نجم مسلسل «فريندز».. إنشاء مؤسسة باسم ماثيو بيري لمساعدة المدمنين

بعد دفن نجم مسلسل «فريندز».. إنشاء مؤسسة باسم ماثيو بيري لمساعدة المدمنين
نجم مسلسل فريندز
كتب عادل السيد

ذكرت وسائل إعلام أميركية أن الممثل الأميركي، ماثيو بيري، أحد أبطال المسلسل الكوميدي «فريندز»، دُفن أمس الجمعة في مقبرة في لوس أنجلوس خلال جنازة خاصة حضرها أفراد من عائلته ونجوم المسلسل، وفقا لتقرير نشره موقع قناة العربية.

وكان قد عُثر على الممثل البالغ 54 عاماً، المعروف خصوصاً بشخصية تشاندلر بينغ في مسلسل «فريندز» الذي عُرض بين عامي 1994 و2004، ميتاً السبت الماضي داخل حوض جاكوزي في منزله في لوس أنجلوس.

وذكرت مجلة «بيبول» نقلاً عن مصدر لم تحدده أن "المراسم أقيمت في موقع فورست لون التذكاري Forest Lawn Memorial Park في لوس أنجلوس قرب استوديوهات وارنر براذرز"، مشيرةً إلى أن الجنازة استمرت نحو ساعتين.

كما أفادت وسائل إعلام أميركية أخرى، بينها موقع «تي إم زي» المتخصص في أخبار المشاهير، أن بيري دُفن في جنازة أقيمت على نطاق ضيق وحضرها زملاؤه في مسلسل «فريندز» جنيفر أنيستون، وكورتني كوكس، وديفيد شويمر، ومات لوبلان، وليزا كودرو.

ولم يُعرف بعد سبب وفاة بيري. وكان الفحص الأولي بعد الوفاة غير حاسم، ولم تُنشر نتائج اختبارات السموم بعد.

ونقل موقع «تي إم زي»٠ عن مصادر قولها إنه لم يُعثر على أي مخدرات غير قانونية في منزله، رغم اكتشاف الكثير من الأدوية في منزله، بينها مضادات اكتئاب وعقاقير لمعالجة القلق.

وقد عانى بيري لسنوات طويلة من الإدمان على الكحول والمخدرات، وواجه مشكلات صحية خطيرة.

وبعد أقل من أسبوع من وفاته، تم إنشاء مؤسسة باسم ماثيو بيري لمساعدة المدمنين على الإقلاع. وجاء في البيان الافتتاحي لإنشاء "مؤسسة ماثيو بيري" أمس الجمعة: "بروح التزام ماثيو بيري الدائمة بمساعدة الآخرين الذين يعانون من الإدمان، نبدأ رحلة تكريم إرثه من خلال إنشاء مؤسسة ماثيو بيري، مسترشدين بكلماته وتجربته الخاصة، وبشغفه لصنع فارق في حياة الآخرين".

وكثيراً ما تحدث نجم مسلسل «فريندز» 4 الذي كان مرشحاً لجائزة إيمي علناً عن صراعه مع إدمان المخدرات والكحول.

وأشارت المؤسسة، التي تقبل تبرعات، إلى رغبته في أن يتذكره الناس كشخص ساعد الآخرين في الإقلاع عن تعاطي المخدرات، أكثر مما يتذكرونه كنجم في المسلسل الهزلي.

أخبار شبيهة

التعليقات