الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

بيومي فؤاد في مرمى النيران بسبب محمد سلام.. ودعوات لمقاطعة مطعم يملكه

بيومي فؤاد في مرمى النيران بسبب محمد سلام.. ودعوات لمقاطعة مطعم يملكه

بيومي فؤاد في مرمى النيران بسبب محمد سلام.. ودعوات لمقاطعة مطعم يملكه
بيومي فؤاد و محمد سلام
كتب وائل عبد العزيز

عبر الفنان بيومي فؤاد، عن تأثره وسعادته بعد الانتهاء من تقديم مسرحية زواج اصطناعي، وقد بكى بسبب حالة الهجوم والانتقادات، التي تعرض لها صناع المسرحية، بسبب عرضها في ظل الحرب على غزة، ومقتل الآلاف من المدنيين في القطاع.

وقال بيومي فؤاد في كلمة لجمهور العرض: "محمد أنور راجل أنقذ الموقف"، وأضاف بيومي فؤاد موجهًا رسالة للفنان محمد سلام، قائلًا: "من حقك تعتذر عن المسرحية، لكن مش من حقك تغلط في فنك، أنا جيت المملكة العربية السعودية وليا الشرف، لأننا بنقدم فننا مش جايين نضحك الناس".

وتسبب ما قاله بيومي فؤاد، في موجة هجوم شرسة، من قبل عدد كبير من الفنانين ورواد السوشيال ميديا. ووصل الامر إلى حد المطالبة بمقاطعة المطعم المملوك لبيومي فؤاد.

لا يشرفني إني أكون زميله لك في هذه المهنة

وهاجمت المخرجة كاملة أبو ذكرى عبر حسابها على فيسبوك، بيومي فؤاد وكتبت:《الأستاذ الفنان إلي كنت واحده من محبيه، لو حضرتك فاكر إنك لما تعمل عمل إتحضر و إتكتب و إتنفذ في تلات أيام و تروح تعرضه و ترقص و تغني و تضحك و بعد كده تأخد ألاف الدولارات ،لو ده بتسميه فن فأنا لا يشرفني إني أكون زميله لك في هذه المهنة.

و لما تكون بتعرض التفاهات دي ده لا يشرف الفن المصري، و لما تعرض التفاهه دي و جارك بيـ ـد.بحـ ـوا أطفاله و نسا.ءه و رجا.له و تقولي الفن !.. يبقي ماعنديش كلام أقدر أقوله غير إن الإحساس و الفن نعمه إنتم أخر ناس تتكلموا عنها》.

السوشيال ميديا سبب الفتنة

وعلقت الفنانة وفاء عامر قائلة: «ولا بيومي فؤاد أخطأ، ولا محمد سلام أخطأ، كل واحد فيهم له وجهة نظر، كل واحد بيعبر بطريقته، لكن السوشيال ميديا سبب الفتنة».

وتابعت: «مش بعتب على اللي راحوا موسم الرياض، عجلة الإنتاج لابد أن تستمر، في ناس كانت وجهة نظرها إن سلام كان يتبرع بأجره لأهالي غزة، في ناس تقول لأ هو مكنش ينفع غير اللي يعمل كده، منقدرش نلوم حد»، مشيرة إلى أن الفن جزء من الاقتصاد المصري.

مش محتاج تكسب بنط على قفا محمد سلام

من جهتها هاجمت الإعلامية مفيدة شيحة بيومي فؤاد قائلة: «ما فعلته يقلل منا، واوعى تفتكر أن تصفيق الجمهور لك أمس إنك أصبحت بطل مغوار.. مكنتش محتاج تكسب بونط على قفا محمد سلام».

دعوات لمقاطعة مطعمه

هذا وانتشرت دعوات لمقاطعة المطعم المملوك لبيومي فؤاد في مدينة 6 أكتوبر الواقعة في نطاق محافظة الجيزة، وفقا لنشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد نشطاء، إن عدد من الطلبات ألغيت بالفعل بعد هجوم بيومي فؤاد على محمد سلام، فيما ادعى آخرون أنهم شاهدوا مطعم بيومي فؤاد وهو خال تماما من الزبائن رفضا من الجمهور لما ارتكبه بحق زميله.

وكان قد أعلن الفنان محمد سلام اعتذاره عن عدم السفر إلى السعودية لتقديم مسرحية «زواج اصطناعي» في موسم الرياض، تضامنا مع الشعب الفلسطيني لما يتعرض له من عدوان غاشم من جيش الاحتلال.

وقال محمد سلام في فيديو نشره عبر حسابه على موقع «انستجرام»، قائلًا:«السلام عليكم ورحمة الله إن شاء الله المفروض أسافر الرياض عشان أعرض مسرحية زواج اصطناعي في موسم الرياض والمفروض إنها مسرحية كوميدية وفيها أغاني واستعراضات والمفروض إننا نعرض يوم 30 أكتوبر».

وأضاف سلام: «هنعرض في وسط الأحداث اللي بتحصل في غزة فأنا مش متخيل إني هروح أعمل مسرحية وأهزر وأرقص وإخواتنا في فلسطين عمالين يتقتلوا ويدبحوا ومفيش حاجة بتحصلهم».

وتابع: «أنا مش هقدر أسافر طبعا وليه بقول الكلام ده في آخر لحظة المفروض إني أسافر بكره إن شاء شاء لأني كنت على أمل أن الموسم يتلغي أو يتأجل مثل مهرجانات الجونة والقاهرة أو الموضوع يهدى في فلسطين، ونقدر نعرض لكن مفيش حاجة بتحصل لحد دلوقتي في ناس عمالة تموت ومفيش حاجة بتحصل، فأنا ازاي أروح اعرض وناس بتموت في فلسطين».

وأوضح قائلا: «حاسس لو أنا عملت كده هبقى كأني زي اللي بقتلهم بالظبط، هبقى خذلتهم وهبقى بغني وارقص، فأنا بعتذر عن المشاركة في موسم الرياض واللي بيحصل في فلسطين قضية كل مسلم، وواجب على كل مسلم، فأنا مش في إيدي حاجة أقدر أقدمها، فلما نموت وربنا يسألنا عملت إيه لأخوك في فلسطين أنا هرد أقول إيه؟ هقول في وقت الأحداث في فلسطين أنا كنت بعمل مسرحية كوميدية وبرقص وأغني فأنا مش هقدر أعمل كده».

أخبار شبيهة

التعليقات