الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

بعد اتهامات «التسول» وحملات مقاطعة.. غلق حساب بيومي فؤاد على فيسبوك

بعد اتهامات «التسول» وحملات مقاطعة.. غلق حساب بيومي فؤاد على فيسبوك

بعد اتهامات «التسول» وحملات مقاطعة.. غلق حساب بيومي فؤاد على فيسبوك
محمد سلام وبيومي فؤاد
كتب وائل عبد العزيز

فوجئ رواد مواقع التواصل الاجتماعي، منذ قليل، بغلق حساب الفنان بيومي فؤاد الرسمي على "فيسبوك".، بعد وأن فقد نحو ربع مليون متابع بعد تصريحاته الأخيرة، وأزمته مع الفنان محمد سلام.

بداية أزمة بيومي فؤاد ومحمد سلام

وكان قد اعتذر الفنان محمد سلام عن مسرحية "زواج اصطناعي" قبل أيام قليلة من موعد عرضها بموسم الرياض بالمملكة العربية السعودية، ليحل بديلا له الفنان محمد أنور.

وبعد العرض، وجه بيومي فؤاد، رسالة لمحمد سلام دون ذكره، قال فيها : «من حقك أنك تعتذر عن المسرحية لكن مش من حقك انك تغلط في فنك .. إحنا مش بنيجي عشان نضحك إحنا بنقدم فننا المصري، انتوا بتحترمونا واحنا بنحترمكم جدا».

انتقاد بيومي فؤاد وتفاقم الأزمة

وبعد تلك التصريحات اندلعت الأزمة، وتعرض بيومي فؤاد لهجوم شري من قبل زملائه الفنانين، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، لتتفاقم الأزمة، تتزايد حملة انتقادات شديدة على منصات التواصل الاجتماعي من جمهوره ومحبيه بعد تصريحات فؤاد.

مقاطعة مطعم بيومي فؤاد

ومع تصاعد الأزمة، شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة حملة مقاطعة لمطعم بيومي فؤاد الذي يطلق عليه اسم Youkas ويوجد في مدينة الشيخ زايد في 6 أكتوبر، الأمر الذي ترتب عليه عدد من الأزمات للمطعم خلال الساعات القليلة الماضية.

أول تعليق من محمد رمضان

من جهته علق الفنان محمد رمضان على أزمة بيومي فؤاد، ومحد سلام قائلا: «عملوا إيه الاتنين عشان نكون قاسيين سواء على سلام أو بيومي إيه اللي عملوه؟، والأخبار اللي بسمعها إن شاء الله تكون كلها إشاعات إن سلام مش هيشتغل ولا حد هيسمح بده لا احنا كفنانين ولا الجمهور اللي هو في ضهر أي فنان بيحبه ولا إحنا مع اللي بيحصل في إنه يقفل الكومنتات عشان مايشوفوش كلام وحش، ياريت نكون أحن من كده على بعض».

كاملة أبو ذكري وأول تعليق

شنت المخرجة كاملة أبو ذكري هجوما على الفنان بيومي فؤاد، وقالت "أبو ذكري"، عبر حسابها بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك: "الأستاذ الفنان اللي كنت واحدة من محبيه، لو حضرتك فاكر إنك لما تعمل عمل اتحضر واتكتب واتنفذ في تلات أيام، وتروح تعرضه وترقص وتغني وتضحك، وبعد كده تآخد آلاف الدولارات، لو ده بتسميه فن فأنا لا يشرفني إني أكون زميلة لك في هذه المهنة".

وتابعت: "ولما تكون بتعرض التفاهات دي ده لا يشرف الفن المصري، ولما تعرض التفاهة دي وجارك بيدبحوا أطفاله ونساءه، ورجاله وتقولي الفن، يبقي ما عنديش كلام أقدر أقوله غير إن الإحساس والفن نعمة أنتم آخر ناس تتكلموا عنها".

زوجة بيومي فؤاد ترد

هذا ودخلت زوجة الفنان بيومي فؤاد، طرفا في أزمة زوجها مع منتقديه، وعلقت أماني سويدان، وقالت عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، على الانتقادات الحادة التى وجهت إلى زوجها بعد كلمته التى قالها فى موسم الرياض، بسبب أزمة اعتذار محمد سلام عن مسرحيته “زواج اصطناعي”.

وأضافت، زوجة بيومي فؤاد، عبر “فيسبوك”: “بعيدا عما يحدث أو على هامشه.. وببساطة شديدة وبوضوح أشد؛ لا يليق بك أيها الإله أو نصف الإله أو النبي أو الصِدِّيق -على أقل تقدير- أن تظل باقيا على قائمة أصدقاء فيس بوك زوجة الأراجوز المتدني كلب الفلوس، مغازل أسياده فاقد الموهبة عليل النفس سقيم الوجدان الراقص على جثث الأطفال بيومي فؤاد، “ارتق بنفسك من هذا المستنقع القذر ولا تقربه حتى لا يطولك دنس أو تشوبك شائبة، واحفظ لروحك بلوريتها وشفافيتها”.

عمرو أديب يدافع عن بيومي فؤاد

ودافع الإعلامي المصري عمرو أديب عبر فضائية "إم بي سي مصر" عن موقف فؤاد ليل الأحد وتساءل متعجباً من ردود أفعال المصريين "ما هذا الذي تفعلونه مع بيومي فؤاد... ما هذا السباب ... ماذا فعل".

وتابع مستنكرا حجم الانتقادات بأن فؤاد: "لم يكن ليتعرض لهذا لو كان عرض المسرحية في إسرائيل"، مشيرا إلى أنه قام فقط بعمله "إنه ممثل".

شريف إكرامي يدخل على الخط

شارك شريف إكرامي، حارس مرمى بيراميدز عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وكتب: “‏كل شخص عام او مشهور له الحرية في اتخاذ موقفه تجاه ما يحدث في غزة.. ‏موقفك المبني علي منظومة قيَّمك و علي قواعدك الاخلاقيه”.

وتابع: "علي أولوياتك وقناعاتك..‏موقفك من حقك..لكن مش من حقك تتحكم في رد فعل الناس..قبولهم او رفضهم..احترامهم او احتقارهم ..مدحهم لك او اشمئزازهم منك.. اكره التنظير والمزايدة..لكن اكره اكثر التسول والتبرير و الشعارات الفارغه.. ‏فارجوك لا تتحدث بالنيابة عن زملائك ولا عن مجالك و لا تتكلم باسم بلدك.. ‏فاختياراتك و قراراتك تخصك انت.. فرجاءً تحدث فقط بالنيابه عن نفسك”.

ماجدة خير الله وتسول بيومي فؤاد

من جهتها، قالت الناقدة الفنية ماجدة خير الله، إن موقف محمد سلام من المشاركة في موسم الرياض كان واضحا وصريحا ولم يسئ لأحد بل لديه شعور انساني تجاه الأشقاء في فلسطين.

وأوضحت خير الله قائلة:" ما قاله بيومي فؤاد، قدم فقرة رخيصة أشبه بالتسول وبها تلقيح كلام".

أخبار شبيهة

التعليقات