الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

لتقوية المناعة والقلب في الشتاء.. «السمسم» كنز من الفوائد الطبيعية.. اعرف التفاصيل

لتقوية المناعة والقلب في الشتاء.. «السمسم» كنز من الفوائد الطبيعية.. اعرف التفاصيل

 لتقوية المناعة والقلب في الشتاء.. «السمسم» كنز من الفوائد الطبيعية.. اعرف التفاصيل
بذور السمسم
كتب عادل السيد

تحتوي بذور السمسم على كنز من الفوائد الطبيعية، ابرزها صحة القلب والعظام وترطيب البشرة، اذا تم إضافته إلى نظامك الغذائي خلال فصل الشتاء.

ووفقا لتقرير نشر على موقع «WIO News»، أن
إضافة بذور السمسم لنظامك الغذائي خلال فصل الشتاء، يجعلك تستفيذ بكنز من الفوائد الصحية التي تحتريها بذور السمسم.

وهناك 8 فوائد صحية لبذور السمسم تجعلك لا تتنازل عن إضافتها إلى نظامك الغذائي.. اعرف التفاصيل في السطور التالية


1-بذور السمسم غنية بفيتامينات «B»



تعتبر بذور السمسم مصدرًا جيدًا لفيتامينات "B" مثل النياسين والثيامين و"B6"، وتلعب فيتامينات B دورًا في استقلاب الطاقة ويمكن أن تساعد في مكافحة التعب في الشتاء.

2- بذور السمسم تسيطر على داء السكري

تشير بعض الدراسات إلى أن بذور السمسم يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على التحكم في أعراض داء مرض السكري ويمكن أن تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم بشكل عام.

3- بذور السمسم ترطب البشرة

يمكن أن يؤدي الطقس البارد إلى جفاف الجلد وتقشره، وتعد بذور السمسم مصدرًا جيدًا للأحماض الدهنية، التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة ومنعها من الجفاف خلال أشهر الشتاء.


4- بذور السمسم مفيدة لصحة القلب

تحتوي بذور السمسم على دهون صحية مثل الدهون الأحادية غير المشبعة والدهون المتعددة غير المشبعة التي تحافظ على صحة القلب. يمكن أن تساعد هذه الدهون في خفض مستويات الكوليسترول السيئ مما يعزز صحة القلب والأوعية الدموية.

5- بذور السمسم مفيدة لصحة العظام

إن الكالسيوم والزنك الموجودان في بذور السمسم مفيدان للحفاظ على عظام قوية وصحية. يعد تناول السمسم مهمًا بشكل خاص في فصل الشتاء عندما تكون الأنشطة خارج المنازل محدودة مما يؤثر على صحة العظام بشكل عام.

6-بذور السمسم تدعم المناعة

تحتوي بذور السمسم على مضادات الأكسدة مثل فيتامين E الذي يدعم جهاز المناعة، ويعد الحفاظ على قوة الجهاز المناعي أمرًا ضروريًا خلال فصل الشتاء لتجنب نزلات البرد والأمراض الشائعة.

7- بذور السمسم غنية بالمغذيات

إن بذور السمسم مليئة بالعناصر الغذائية مثل الحديد والمغنيسيوم والزنك والكالسيوم، والتي تعتبر معادن ضرورية للحفاظ على الصحة العامة، خاصة خلال فصل الشتاء عندما يؤثر الطقس البارد على الجسم.

8-بذور السمسم يعزز الدفء والطاقة

تعتبر بذور السمسم دافئة في الطبيعة حسب الطب التقليدي، في فصل الشتاء، يمكن أن تساعد في توفير الدفء للجسم وتعزيز مستويات الطاقة.

أخبار شبيهة

التعليقات