الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

منها صحة القلب والجهاز الهضمي.. «أوراق الجوافة» كنز من الفوائد الصحية.. اعرف التفاصيل

منها صحة القلب والجهاز الهضمي.. «أوراق الجوافة» كنز من الفوائد الصحية.. اعرف التفاصيل

منها صحة القلب والجهاز الهضمي.. «أوراق الجوافة» كنز من الفوائد الصحية.. اعرف التفاصيل
أوراق الجوافة
كتب عادل السيد

تحتوي «أوراق الجوافة» على كنز من الفوائد الصحية التي يستطيع الإنسان الاستفادة منها، فهي تعمل على تعزيز صحة الأمعاء وتقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان، وتعمل على تثبت مستوى السكر في الدم، وتعمل على تعزيز المناعة الطبيعية، كما أنها مفيدة لصحة القلب والعيون وتكافح الارهاق.


ورغم كنز الفوائد التي تحتويها «أوراق الجوافة» إلا أنها تحتوي على بعض الآثار الجانبية السلبية المحتملة، إذا تم الإفراط في تناولها أو استخدامها بطريقة غير صحيحة، والإحساس بآلام مؤقتة في المعدة، كما ينصح مرضى السكري بقياس نسبة السكر في الدم قبل تناول أوراق الجوافة، وينصح من يعانون من الإمساك بعدم استخدام أوراق الجوافة في الشاي.
ونرصد أهم الفوائد الصحية لتناول «أوراق الجوافة» وفقا لما نشره موقع «WIO News» كما يلي.

مكافحة الإجهاد


أوراق الجوافة تتميز بخصائص تخفيف التوتر والقلق، بما يعزز الصحة العقلية، ويساعد الشخص على البقاء هادئا أثناء ممارسة الرياضة.

الجهاز الهضمي


نظرًا لخصائص أوراق الجوافة المضادة للبكتيريا، فإنها تعزز صحة الأمعاء. يساعد المحتوى العالي من الألياف على الهضم وتليين البراز وتخفيف الإمساك.


تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان


أوراق الجوافة تحتوي على مضادات أكسدة قوية تعمل على تحييد الجذور الحرة الضارة. ويمكن أن يقلل تناول أوراق الجوافة من خطر تلف الخلايا والطفرات التي تؤدي إلى السرطان.

تثبت مستوى السكر في الدم


تناول أوراق الجوافة مفيد للمصابين بمرض السكري أو المعرضين لخطر الإصابة به، حيث يعمل على تثبيت مستويات الغلوكوز. ويمنع حدوث ارتفاعات كبيرة في نسبة السكر في الدم بعد الوجبات، مما يدعم الصحة العامة.


تعزيز المناعة الطبيعية


إن أوراق الجوافة غنية بفيتامين C، الذي يعزز أداء جهاز المناعة الطبيعية في الجسم. كما أن محتوى أوراق الجوافة من مضادات الأكسدة يؤدي إلى تقوية جهاز المناعة، بما يعزز آليات الدفاع في الجسم، ومكافحة الأمراض والالتهابات.


تعزيز صحة القلب والعيون


تناول أوراق الجوافة يساهم في تحسين صحة القلب عن طريق خفض نسبة الكوليسترول السيئ وتحسين نسبة الكوليسترول الجيد، بما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، ويحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية، كمان أن أوراق الجوافة غنية كذلك بفيتامين A الضروري لصحة العيون، والذي يحافظ للشخص على قوة إبصار جيدة، يدعم تناول أوراق الجوافة صحة العيون ويقوي الرؤية ويحمي من المشاكل التي قد تصيب العيون.

أخبار شبيهة

التعليقات