الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

هدوء نسبي في أسعار الذهب وقرار البنك المركزي يقضي على السوق السوداء

أسواق 2024-03-06 21:04 التعليقات

هدوء نسبي في أسعار الذهب وقرار البنك المركزي يقضي على السوق السوداء

هدوء نسبي في أسعار الذهب وقرار البنك المركزي يقضي على السوق السوداء
كتب وائل عبد العزيز

استقرت أسعار الذهب اليوم الأربعاء 6 مارس ، خلال التعاملات المسائية بالسوق المحلية ، بعد ارتفاع الجرام بنحو170 جنيها على مدار تعاملات اليوم، نظرا لتزايد الإقبال على الشراء .

هذا وسجل سعر الذهب عيار 21 التعاملات المسائية نحو 3100 جنيه للشراء و3000 جنيه للبيع ، لتصبح الفجوة بين سعر البيع والشراء نحو 100 جنيه.

وأكد سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لإحدى منصات تداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت أن الذهب تفاعل مع الأحداث بشكل طبيعي، وشهدت أسعار الذهب ارتفاعات متتالية ثم هدوء نسبي.

وأوضح أن أسعار الذهب قد شهدت حالة من الارتباك خلال تعاملات اليوم الأربعاء، عقب قرار البنك المركزي المصري بتحديد سعر الصرف وفقًا للعرض والطلب، وتزامنًا مع رفع أسعار الفائدة بنحو 6 % للتغلب على التضخم المرتفع.

واشار الى أن قرارات البنك المركزي اليوم، من شأنها استقرار سعر الصرف والقضاء على السوق السوداء، وخفض معدلات التضخم، وتابع إن توحيد سعر الصرف سيسهم في جذب الاستثمارات الأجنبية، بجانب ضمان عودة تحويلات المصريين العاملين بالخارج مرة أخرى بعد تراجعها خلال العام الماضي.

وقررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري في اجتماعها الاستثنائي اليوم الأربعاء رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب.

أيضا تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%، وذلك في لإطار استمرار سياسية التقييد النقدي، وفقًا لبيان البنك المركزي المصري الصادر اليوم.

وشدد البنك المركزي، على التزم بمواصلة جهوده للتحول نحو إطار مرن لاستهداف التضخم، وذلك من خلال الاستمرار في استهداف التضخم كمرتكز اسمي للسياسة النقدية مع السماح لسعر الصرف أن يتحدد وفقًا لآليات السوق، ويعتبر توحيد سعر الصرف إجراءً بالغ الأهمية، حيث يساهم في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي في أعقاب إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمي والموازي.

وبحسب البيان، الصادر اليوم ترى لجنة السياسة النقدية، أن قرار رفع أسعار العائد الأساسية بمقدار 600 نقطة أساس سيساعد في تقييد الأوضاع النقدية على نحوٍ يتسق مع المسار المستهدف لخفض معدلات التضخم.

سعر الذهب اليوم

سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 3542جنيها.

سجل سعر الذهب عيار 21 سعر 3100 جنيه.

سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 2657 جنيها.

وسجل سعر الذهب عيار 14 نحو 2066 جنيهاً.

بلغ سعر الجنيه الذهب نحو 24800 جنيها.

بلغ سعر الأوقية ببورصة الذهب 2149 دولار.

أخبار شبيهة

التعليقات