الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

عقار "كيفزارا" ينجح فى علاج أول حالة مصابة بكورونا

عقار "كيفزارا" ينجح فى علاج أول حالة مصابة بكورونا

عقار "كيفزارا" ينجح فى علاج أول حالة مصابة بكورونا
كتبت أحمد مصطفى

أعلنت شركة سانوفى   ،  والتى تقود التجارب السريرية  لمرضى فيروس كورونا  " كوفيد-19 " عن علاج اول مريض بالفيروس الشديد  خارج الولايات المتحدة  باستخدام  حقن  KEVZARA ، بالتزامن مع بدء تلك التجارب السريرية  فى البلدان المتفشي بها الوباء ، ومنها فرنسا والمانيا وايطاليا والولايات المتحدة واسبانيا وكندا وروسيا .

وقال جون ريد الرئيس العالمى للابحاث والتطوير بشركة سانوفى ،  ان سانوفى تواصل العمل بلا هوادة لبدء التجارب السريرية حول العالم ،  و التي ستساعد في تحديد ما إذا كان KEVZARA  لديه القدرة على لعب دور في معالجة أزمة الصحة العالمية من فيروس كورونا ،

مضيفا  ان هذه التجارب ستوفر  بيانات مهمة لتحديد ما إذا كان KEVZARA   ، يعمل على تحسين المضاعفات التي تهدد الحياة من عدوى COVID-19 من خلال مواجهة الاستجابات الالتهابية المفرطة في الرئتين عند تلفها بالفيروس".

ووفقا لما أعلنتة  سنوفى انة  تم تقييم KEVZARA ، على أساس أنة قد يلعب دورًا في قيادة الاستجابة الالتهابية المفرطة في رئتي مرضى COVID-19 والمصابين بأمراض خطيرة وحادة.

مدعوما بالنتائج الأولية من دراسة في الصين قيمت  المثبط  انترلوكين 6 والذى تم تجربتة   على مرضى COVID-19المصابين بأمراض شديدة.

أظهرت هذه الدراسة  ان العلاج بمثبط IL-6 تسبب في خفض الحمى لاكثر من 20 مريض ب COVID-19 المخففة و 75٪ من المرضى قللوا من حاجتهم للأكسجين التكميلي في غضون أيام من تلقي الدواء.

نتيجة لهذه البيانات الأولية ، وافقت  الصين على استخدام KEVZARA  كعلاج للمرضى الذين يعانون من COVID-19 الشديد أو الحرج. .

يذكر انة  تمت الموافقة بالفعل  على KEVZARA  العديد من البلدان  لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي ، ولكن يتم إعادة توظيفة ضد COVID-19 فى الفترة الحالية

أخبار شبيهة

التعليقات