الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

بث مباشر.. «الأهلي والترجي» في نهائي دوري أبطال أفريقيا باستاد القاهرة

بث مباشر.. «الأهلي والترجي» في نهائي دوري أبطال أفريقيا باستاد القاهرة

 بث مباشر.. «الأهلي والترجي» في نهائي دوري أبطال أفريقيا باستاد القاهرة
فريق الأهلي.. صورة أرشيفية
كتب عادل السيد

تقدم بوابة «البوست الاقتصادي» خدمة البث المباشر لمباراة «الأهلي والترجي» في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا وحلم التتويج بلقب النجمة الأفريقية.


ويلتقي فريق الأهلي في الثامنة مساء اليوم السبت 25 مايو 2024، نظيره الترجي التونسي على ستاد القاهرة الدولي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، في رحلة البحث عن التتويج بالنجمة الأفريقية رقم 12 في تاريخه والثانية على التوالي.

الأهلي والترجي

انتهت مباراة الذهاب بين الأهلي والترجي بالتعادل السلبى في رادس، وتعتبر مباراة الأهلي والترجي بمثابة كلاسيكو عربي تعود عليه جمهور الفريقين، ولا يمتلك فريق الأهلي أي بديل سوى هز شباك الترجي وتحقيق الفوز بأي نتيجة ليضمن التتويج باللقب الثاني على التوالي والـ12 في تاريخه، بعد نتيجة التعادل السلبي في المباراة الأولى في رادس.

اقرأ أيضا.. «الأهلي والترجي» الليلة في مباراة البحث عن التتويج بالنجمة الأفريقية

أما فريق الترجي التونسي يدخل المباراة ولديه خيارين أما الفوز بأي نتيجة والثاني هو التعادل الإيجابي 1-1 أو أكثر، وفي الحالة الأخيرة سيضمن التتويج مستفيدا من قاعدة الهدف الاعتباري.

وفي حال انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، سيتم اللجوء مباشرة إلى ركلات الترجيح دون خوض أشواط إضافية، وفق ما تنص عليه لائحة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الخاصة بالبطولة.

الأهلي والترجي في الأعوام السابقة

تقابل الأهلي والترجي في نهائي دوري الأبطال في نسختين سابقتين عامي 2012 و2018 .

وكانت المواجهة الأولى عام 2012، وتوج الأهلي بعد التعادل 1-1 بإستاد برج العرب بالإسكندرية والفوز في رادس بنتيجة 2-1 ، وجاءت المواجهة الثانية في نهائي نسخة 2018، وفاز الأهلي بإستاد برج العرب بالإسكندرية بنتيجة 3-1، وخسر في رادس بنتيجة 0-3.

حكام مباراة الأهلي والترجي

يدير مباراة الأهلي والترجىي الليلة الحكم الكونغولي جون جاك نادالا، ويعاونه الغاني دانيال لاريا والسوداني محمد عبدالله إبراهيم مساعدان، وفي غرفة تقنية الفيديو «VAR» الجزائري لحلو بن براهم.

مشوار الأهلي في دوري الأبطال

افتتح الأهلى مشواره بالنسخة الحالية لدوري أبطال أفريقيا بتخطي عقبة سانت جورج الإثيوبى ذهاباً بثلاثية دون رد وإياباً برباعية دون رد، ثم حقق المارد الأحمر انتصاراً بثلاثية دون رد على ميدياما الغانى فى أول جولة من دور المجموعات باستاد السلام، ثم واجه يانج أفريكانز التنزانى فى ملعبه وتعادل بهدف لكل فريق ثم تعادل مع شباب بلوزداد الجزائرى سلبياً فى القاهرة ثم واجه شباب بلوزداد بالجزائر وتعادل سلبياً ثم واجه ميدياما الغانى وفاز عليه بهدف دون رد ثم فاز على يانج افريكانز التنزانى بهدف دون رد ليحتل صدارة مجموعته ثم فاز على سيمبا بهدف دون رد ذهاباً في ربع نهائي البطولة ثم فاز إياباً بهدفين دون رد ثم تعادل سلبياً مع مازيمبى في ذهاب نصف النهائي ثم فاز بثلاثية دون رد على بطل الكونغو ليتأهل للمباراة النهائية ويتعادل سلبياً مع الترجى في رادس بذهاب نهائي البطولة.

مشوار الترجي في دوري الأبطال

افتتح فريق الترجي التونسى مشواره بالبطولة بتخطي عقبة دوان بطل بوركينا فاسو بالفوز ذهاباً بهدف دون رد ثم التعادل السلبي إياباً وفي دور المجموعات حقق الفوز على النجم الساحلي التونسي بهدفين دون رد ثم خسر من الهلال السودانى بثلاثة أهداف مقابل هدف ثم تعادل سلبياً مع بترو اتلتيكو الانجولى مرتين ذهاباً وإياباً ثم فاز على النجم الساحلي بثنائية ثم فاز على الهلال السودانى بهدف دون رد وفى ربع النهائي تعادل سلبياً مع أسيك الايفواري ثم فاز بركلات الترجيح 4-2 ليتأهل لنصف النهائي ويتخطى عقبة صن داونز بالفوز ذهاباً وإياباً بهدف دون رد ليتأهل لنهائى البطولة ويتعادل سلبياً مع الأهلي بذهاب نهائي البطولة.


التشكيل المتوقع للأهلي

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: كريم فؤاد، محمد عبدالمنعم، رامي ربيعة، محمد هاني.

خط الوسط: أكرم توفيق، إمام عاشور، مروان عطية.

خط الهجوم: بيرسي تاو، وسام أبو علي، حسين الشحات.

أخبار شبيهة

التعليقات