الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

البوست الاقتصادي
مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

مجموعة Ooredoo تدفع ثورة الذكاء الاصطناعي بالشرق الأوسط بالتعاون مع NVIDIA

مجموعة Ooredoo تدفع ثورة الذكاء الاصطناعي بالشرق الأوسط بالتعاون مع NVIDIA

مجموعة Ooredoo تدفع ثورة الذكاء الاصطناعي بالشرق الأوسط بالتعاون مع NVIDIA
خلال التوقيع بين Ooredoo و NVIDIA
كتب وائل عبد العزيز

أعلنت مجموعة Ooredoo اليوم عن توقيع عقد شراكة لتصبح الشريك السحابي لشركة "إن فيديا" (NVIDIA Cloud Partner) في خطوة تأتي في إطار استراتيجيتها بأن تصبح مزودة رائدة للبنى التحتية الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وستقوم Ooredoo من خلال هذا التعاون باستخدام منصة الحوسبة المتسارعة المتقدمة من NVIDIA بهدف دفع عجلة ثورة الذكاء الاصطناعي في المنطقة.

ومن خلال الاستفادة من الطلب الكبير في السوق على الحوسبة المتسارعة والاتصال الفائق في جميع مناطق عمليات مجموعة Ooredoo في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فإن المجموعة تقوم بتطوير منصة جاهزة لدمج الذكاء الاصطناعي ومعززة بمجموعة كاملة من ابتكارات NVIDIA وذلك في جميع الأنظمة والبرمجيات والخدمات.

وستوفر هذه المنصة مصدراً قيّماً، وستدعم الحكومات والمؤسسات والشركات الناشئة لكي تتمكن من معالجة مجموعات البيانات الخاصة بصورة آمنة والحصول على معلومات هادفة تدعم ابتكارات مستخدميها.

وقال عزيز العثمان فخرو، الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo: "ستتمكن مجموعة Ooredoo من خلال استخدام منصة NVIDIA المتكاملة للحوسبة المتسارعة والذكاء الاصطناعي التوليدي، من أن تحتل موقعاً متقدماً في صدارة ثورة الذكاء الاصطناعي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ودفع عجلة الابتكار والتحول الرقمي بصفتها مزوداً رائداً للبنى التحتية الرقمية في المنطقة. ونهدف من خلال العمل مع NVIDIA إلى تلبية الطلب المتنامي على البنى التحتية للحوسبة المتسارعة من أجل دعم نماذج الذكاء الاصطناعي المتقدمة".

إحداث تحول في القطاعات من خلال الجيل المقبل للذكاء الاصطناعي وخدمات وحدات معالجة الرسوميات (GPU)

يمكن للحكومات والشركات والشركات الناشئة في كل من دولة قطر والجزائر وتونس وعُمان والكويت والمالديف من خلال هذا التعاون الحصول على الحزمة المتكاملة لمنصة الذكاء الاصطناعي المقدمة من NVIDIA.

وتخطط Ooredoo لنشر الآلاف من وحدات معالجة الرسوميات NVIDIA Tensor Core في مراكز البيانات المعزّزة بالذكاء الاصطناعي لدعم المنطقة، وتمكين العملاء من الاستفادة من منصة الذكاء الاصطناعي المتقدمة ومن ضمنها البنية التحتية والأدوات والبرمجيات، إضافة إلى تحسين العمليات ودفع الكفاءة التشغيلية في القطاعات المتعددة.

أخبار شبيهة

التعليقات