الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

الوزراء يعلن موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء ٣ ساعات

طاقة 2024-06-25 23:13 التعليقات

الوزراء يعلن موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء ٣ ساعات

الوزراء يعلن موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء ٣ ساعات
أحمال الكهرباء
كتب وائل عبد العزيز

كشف المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، عن أسباب مشكلة انقطاع التيار الكهربائي في مصر.

وأوضح أن السبب يرجع إلى صعوبة توفير الموارد المالية اللازمة لشراء المنتجات البترولية المطلوبة لتشغيل محطات توليد الكهرباء بكامل طاقتها.

وأضاف الحمصاني، أن ما حدث أمس كان بسبب خروج أحد الحقول البترولية بأحد دول الجوار عن الخدمة نتيجة عطل فني، مما أدى إلى توقف ضخ الكميات الكبيرة من الغاز الطبيعي إلى الشبكة الكهربائية المصرية لمدة 12 ساعة.

وأكد أن مصر شهدت زيادة في استهلاك الكهرباء خلال اليومين الماضيين، بسبب استمرار الموجة الحارة التي وصلت درجات الحرارة فيها إلى 41-42 درجة مئوية.

وبشأن خطة تخفيف أحمال الكهرباء، أوضح المتحدث أن زيادة ساعات التقنين إلى 3 ساعات سيستمر حتى أول يوليو المقبل، ثم سيتم تخفيضها إلى ساعتين بدلاً من 3 ساعات.

وأكد أنه مع نهاية الأسبوع الثالث من يوليو سيتوافر الوقود الكافي لوقف تطبيق خطة تخفيف الأحمال بالكامل حتى نهاية فصل الصيف في أكتوبر.

وأشار إلى أن وزارة البترول تعاقدت على استيراد 300 ألف طن إضافية من المازوت بقيمة 180 مليون دولار، وسيتم استلام هذه الشحنة الأسبوع المقبل، كما سيتم توفير مليار دولار لاستيراد كميات إضافية من المنتجات البترولية لتجاوز فترة الصيف دون انقطاع للكهرباء.

أخبار شبيهة

التعليقات