الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

البوست الاقتصادي
مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

فوربس الشرق الأوسط.. النساجون الشرقيون من أفضل 50 شركة في مصر لعام 2024

اخبار 2024-07-01 14:49 التعليقات

فوربس الشرق الأوسط.. النساجون الشرقيون من أفضل 50 شركة في مصر لعام 2024

فوربس الشرق الأوسط.. النساجون الشرقيون من أفضل 50 شركة في مصر لعام 2024
فوربس الشرق الأوسط
كتب هاني عبد الرحيم

صنفت النساجون الشرقيون، الشركة الرائدة عالميًا في صناعة السجاد والموكيت، مرة أخرى كواحدة من أفضل 50 شركة في مصر لعام 2024 وفقَا لمجلة فوربس الشرق الأوسط. ما يؤكد التفاني المستمر للشركة في تحقيق جودة استثنائية وفي سعيها الحثيث نحو التميز. ويساهم ذلك في دفع نمو الشركة الاستراتيجي ونجاحاتها التشغيلية.


قالت ياسمين خميس رئيس مجموعة النساجون الشرقيون للسجاد: "لطالما تم اعتبار النساجون الشرقيون كرمز للحرفية المصرية، مما يساهم بشكل كبير في نمو الصناعة المصرية، وذلك من خلال الأنشطة التصدير القوية للشركة حيث تصل منتجاتنا إلى أكثر من 130 دولة حول العالم."


وأضافت اياسمين خميس، "إن إرث شركة النساجون الشرقيون وابتكارها وقيادتها لصناعة السجاد لا مثيل له، حيث نركز في عملياتنا على الالتزام بأعلى المعايير للحفاظ على جودة منتجاتنا، مما يؤكد على ريادتنا العالمية لهذه الصناعة".


ويؤكد اختيار الشركة ضمن ذلك التصنيف على الاستراتيجيات الناجحة والجهود المستمرة التي تقوم بها الشركة. حيث زادت إيرادات التصدير في عام 2023 بنسبة 34% سنوياً، مدعومةً بانخفاض قيمة العملة المحلية، في حين ارتفعت المبيعات المحلية بنسبة 31% سنوياً. كما حققت شركة النساجون الشرقيون إيرادات قياسية في الربع الأول من عام 2024 بزيادة بلغت 22%. وارتفعت الأرباح الإجمالية إلى أعلى مستوى بنسبة 19.1%، ووصل هامش الربح قبل الاقتطاعات (EBITDA) إلى 20.5%، وذلك بفضل اعتماد الشركة على مخزونها منخفض السعر والعمل على تعزيز كفاءة التشغيل. وشهدت الأرباح الصافية للشركة أيضًا زيادةً كبيرة وصلت إلى 558 مليون جنيه مصري، بنسبة زيادة بلغت 38%.


وتعكس هذه الإنجازات المالية التحول الناجح والمبادرات الإستراتيجية التي تقوم بها النساجون الشرقيون، مما وضع معايير جديدة للشركة.

أخبار شبيهة

التعليقات