الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

بنظام الشراكة..«الأهلي صبور» تتفاوض لتطوير مشروع بمساحة 200 فدان فى العاصمة الإدارية

عقارات 2024-07-02 17:32 التعليقات

بنظام الشراكة..«الأهلي صبور» تتفاوض لتطوير مشروع بمساحة 200 فدان فى العاصمة الإدارية

بنظام الشراكة..«الأهلي صبور» تتفاوض لتطوير مشروع بمساحة 200 فدان فى العاصمة الإدارية
المهندس أحمد صبور
كتب هاني عبد الرحيم - عادل السيد

قال المهندس أحمد صبور رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي صبور للتطوير العقاري، إن الشركة تتفاوض مع شركة العاصمة الإدارية الجديدة لتطوير قطعة أرض بمساحة 200 فدان بنظام الشراكة.

وأوضح صبور ، أن الشركة تدرس عددًا من الفرص الاستثمارية الجديدة في الوقت الحالي لتنفيذ مشروعات بأنشطة استثمارية متنوعة، لافتا أن الشركة تستهدف طرح مشروعات عقارية جديدة بنهاية العام الجاري بقيمة بيعية متوقعة تبلغ 200 مليار جنيه.

وأضاف صبور، أن الشركة طرحت عدة مشروعات عقارية جديدة خلال الفترة الماضية، وذلك ضمن خطتها للتوسع بالسوق المصري وزيادة حجم أعمالها.
وقال صبور، إن الشركة طرحت مشروعى “At East” فى مدينة القاهرة الجديدة، و”Summer” فى الساحل الشمالى، ضمن خطتها لتقديم حزمة من المشروعات المتنوعة.

وأستكمل أن مشروع «At East» يعد المشروع السابع لشركة الأهلي صبور فى مدينة مستقبل سيتى، وتستهدف به الشركة استثمارات تصل لحوالى 35 مليار جنيه، ويقام على مساحة 181 فداناً، وستكون المرحلة الأولى للمشروع عبارة عن فيلات منفصلة وتوين وتاون هاوس.

وتابع أن مشروع «Summer» يقع بمنطقة رأس الحكمة فى الساحل الشمالى، ويقام على مساحة 864 فداناً تقريباً باستثمارات 100 مليار جنيه، وهو مشروع بنشاط سكنى متكامل الخدمات والأنشطة الترفيهية.


ولفت أن شركة «الأهلي صبور» بدأت إجراءات الطرح فى البورصة المصرية خلال الفترة الحالية، لافتا إلى أنه جارى التفاوض مع مستشارى الطرح فى البورصة، متوقعا الانتهاء من كافة الإجراءات لتصبح الشركة جاهزة لطرح حصة من أسهمها فى البورصة المصرية خلال فترة من 6 إلى 9 أشهر.
الشركة تدرس كافة آليات التمويل المتاحة لدعم خطتها التوسعية.

وقال إن الشركة تدرس كافة آليات التمويل المتاحة لدعم خطتها فى التوسع بالسوق العقاري، سواء قروض بنكية أو عمليات توريق، موضحا أن الشركة تستهدف الحصول على تمويلات بإجمالي قيمة 1.7 مليار جنيه بنهاية العام الجارى.

وأضاف إلى أن الشركة صرفت ما يقرب من نصف المبلغ حتى الآن، وتم ضخه فى استكمال تنفيذ المشروعات القائمة للشركة، ومتوقع صرف باقى الشريحة بنهاية العام الجارى.


وقال إن الشركة تستهدف تنفيذ عمليات توريق خلال العام المقبل بالتزامن مع خطة الشركة للتسليمات، موضحا أن التحدى الأكبر أمام الشركات العقارية فى الوقت الحالى ارتفاع سعر الفائدة لما يمثله من عبء مالي على كافة المطورين العقاريين.

وأضاف صبور، أن الشركة لديها خطة لزيادة حجم أعمالها وتأسيس عدد من الشركات الجديدة فى مجالات متنوعة بنهاية العام الجارى.

أخبار شبيهة

التعليقات