الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

البوست الاقتصادي
مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

الحكومة الجديدة تحلف اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي اليوم

اخبار 2024-07-03 08:10 التعليقات

الحكومة الجديدة تحلف اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي اليوم

الحكومة الجديدة تحلف اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي اليوم
رئيس الوزراء
كتب عادل السيد

تستعد الحكومة الجديدة لحلف اليمين الدستوري أمام رئيس الجمهورية، اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024، وذلك بعد الإعلان الإنتهاء من تشكيلها والاستعانة بالعديد من الكوادر والشخصيات الوطنية من الخبرات الدولية لتولي الحقائب الوزارية.


وتحمل الحكومة الجديدة، رؤية مرحلة جديدة، لإرضاء المواطن المصري، وخاصة أننا أمام حكومة جديدة تحمل رؤى وأفكارا ومقترحات الهدف منها فى المقام الأول إرضاء المواطنين.

يذكر أن مصدر حكومي مطلع كشف بالأمس لقناة «إكسترا نيوز»، أن التغيير الوزارى المقرر الإعلان عنه اليوم، يشمل تغيير ما يقرب من 20 حقيبة وزارية, مشيرا إلى إنه سيتم الاستعانة بكفاءات وطنية من الخبرات الدولية لبعض الحقائب الوزارية.

وأوضح المصدر المطلع، أن حلف اليمين لحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي اليوم برئاسة الجمهورية ويعقب مراسم حلف اليمين اجتماع مجلس الوزراء الجديد، لافتا أن حركة المحافظين ستشمل تغييرات موسعة.

وكان الرئيس كلف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة، من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

كما تضمنت تكليفات الرئيس بشأن تشكيل الحكومة الجديدة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

أخبار شبيهة

التعليقات