الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

قرار جمهوري بالتجديد لـ«حسن عبدالله» محافظا للبنك المركزي لمدة عام

اخبار 2024-08-19 12:41 التعليقات

قرار جمهوري بالتجديد لـ«حسن عبدالله» محافظا للبنك المركزي لمدة عام

قرار جمهوري بالتجديد لـ«حسن عبدالله» محافظا للبنك المركزي لمدة عام
حسن عبدالله محافظ البنك المركزي
كتب فريق التحرير

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الإثنين 19 أغسطس 2024، قرارا جمهوريا بتجديد تعيين حسن عبد الله محافظًا للبنك المركزي لمدة عام آخر، بعد تعيينه قائمًا بالأعمال لمدة عامين بداية من 18 أغسطس 2022.

وشغل حسن عبد الله منصب رئيس الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وحصل حسن عبد الله على ماجستير في إدارة الأعمال عام 1992 من "الجامعة الأميركية في القاهرة"، وبكالوريوس في إدارة الأعمال عام 1982 من الجامعة ذاتها.

وشغل منصب الرئيس التنفيذي ونائب الرئيس في "البنك العربي الإفريقي الدولي"، ورئيس مجلس إدارة "اتحاد المصارف العربية والفرنسية" في هونغ كونغ، والمؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة "وفاءً لمصر".

وبدأ حسن عبد الله، العمل عام 1982 في "البنك العربي الإفريقي الدولي" في مصر، ثم انتقل عام 1988 إلى فرع البنك ذاته في نيويورك، حيث عُين عام 1994 مساعداً للمدير العام، ثم مديراً عاماً عام 1999، ثم نائب رئيس البنك والعضو المنتدب عام 2000.

وكان حسن عبد الله عضو مجلس إدارة كل من "اتحاد المصارف العربية والفرنسية" في باريس، و"الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة"، و"المجلس الاستشاري للأسواق الناشئة"، و"البنك المركزي المصري"، وشركة "أوراسكوم للإنشاء والصناعة"، وشركة تعبئة "كوكا كولا مصر"، وشركة "انديفور مصر"، وشركة "المصرية للاتصالات".

وشغل عضوية هيئة التدريس في "الجامعة الأميركية في القاهرة"، وعضوية المجلس الاستشاري الاستراتيجي في كلية إدارة الأعمال في "الجامعة الأميركية في القاهرة".

وكان عبدالله عضواً مؤسساً في "المجلس الوطني المصري للتنافسية" وعضواً مؤسساً ورئيساً في "جمعية مستثمري المشروعات الصغيرة"، وعضواً في مجلس أمناء "المعهد المصرفي المصري".

أخبار شبيهة

التعليقات