الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

وزير الإسكان: طرح أراضي بالجنيه المصري للمستثمرين المصريين وبالدولار للشركات الأحنبية

عقارات 2024-09-14 12:23 التعليقات

وزير الإسكان: طرح أراضي بالجنيه المصري للمستثمرين المصريين وبالدولار للشركات الأحنبية

وزير الإسكان: طرح أراضي بالجنيه المصري للمستثمرين المصريين وبالدولار للشركات الأحنبية
وزير الإسكان
كتب هاني عبد الرحيم - عادل السيد

قال المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، إن المستثمرين المصريين متاح لهم الحصول علي أراضٍ بالجنيه المصري ضمن بوابة الفرص الاستثمارية المستحدثة من قبل وزارة الإسكان


وأضاف خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بمقر وزارة الإسكان بالعاصمة الإدارية، أن الشركات الأجنبية هي المطالبة بتوفير الدولار من خارج مصر، لافتا إلي أن الدولة تسعي لتوفير كل الفرص الاستثمارية لجميع الشركات المحلية والأجنبية بما يتناسب مع رؤية الدولة لمضاعفة الرقعة العمرانية.


وكشف المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن تجهيز طرح جديد لـ70 ألف وحدة سكنية، منها 60 ألف إسكان اجتماعي لمنخفضي الدخل، و10 آلاف إسكان لمتوسطي الدخل.
وأضاف وزير الإسكان، خلال مؤتمر صحفي منعقد حاليا في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، أن الإعلان عن طرح الوحدات السكنية الجديدة سيكون في شهر نوفمبر المقبل.

وقال المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه يجري وضع مجموعة من المقترحات المميزة للأصول الموجودة على الأرض سواء وحدات شمالية أو أراضي وعمل حصر لها بالتعاون مع كل رؤساء أجهزة المدن والقطاع العقاري وقطاع التنمية بالهيئة.

وتابع: «جاري حصر الوحدات السكنية والأرض، ورتبنا خطة عمل خاصة مع المطورين وورش عمل معهم حتى لا يحدث حالة أضعاف السوق»، مؤكدا أنه تم بدء عمل خطة متوازنة لطرح الوحدات السكنية سواء جزء من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وتحديدا المنصات التابعة لها، وأيضا جزء اخر خاص بالشركات التقسيط العقاري.

وكان وزير الإسكان المهندس شريف الشربيني كشف خطة الوزارة والموقف التنفيذي للمشروعات فى مؤتمر صحفى عقده، اليوم السبت، مؤتمرا صحفيا بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لشرح خطط الوزارة في القطاعات المختلفة.

ويتضمن الاجتماع طرح رؤية وخطة الطروحات من الوحدات والأراضي، وموقف المشروعات الجاري الانتهاء من تنفيذها، وموقف تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وغيرها من ملفات عمل الوزارة.

يعد المؤتمر الصحفي هو أول لقاء يجمع وزير الإسكان وصحفي الوزارة منذ توليه قيادة الإسكان

أخبار شبيهة

التعليقات