الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

صعود أسعار النفط بفعل تصاعد الهجمات في الشرق الأوسط

طاقة 2024-10-02 09:12 التعليقات

صعود أسعار النفط بفعل تصاعد الهجمات في الشرق الأوسط

صعود أسعار النفط بفعل تصاعد الهجمات في الشرق الأوسط
أسعار النفط اليوم
كتب عادل السيد

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024، بفعل مخاوف من أن يتحول الصراع في الشرق الأوسط إلى حرب أوسع نطاقا ويعطل إمدادات النفط من منطقة إنتاجه الرئيسية بعد أن أطلقت إيران صواريخ باليستية على إسرائيل، وفقا لتقرير موقع قناة العربية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت أكثر من دولار 74.56 دولار للبرميل، في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 88 سنتا أو 1.26% إلى 70.71 دولار للبرميل بحلول الساعة 00:29 بتوقيت جرينتش، منخفضا قليلا عن ارتفاعه بأكثر من دولار في وقت سابق من الجلسة.
وإيران عضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» ومنتج رئيسي للنفط في المنطقة.
وعبر الرئيس الأميركي جو بايدن عن دعم الولايات المتحدة الكامل لإسرائيل، حليفتها القديمة، وحدد مجلس الأمن الدولي اجتماعا بشأن الشرق الأوسط اليوم الأربعاء.

وتجتمع لجنة وزارية من أوبك وحلفاء لها بقيادة روسيا، فيما يعرف بتحالف «أوبك+»، في وقت لاحق من اليوم لمراجعة وضع السوق، مع عدم توقع أي تغييرات في السياسة، ومن المقرر أن يرفع أوبك+ الإنتاج 180 ألف برميل يوميا اعتبارا من ديسمبر.

وتباينت بيانات المخزونات الأميركية، ففي حين انخفضت مخزونات النفط الخام ونواتج التقطير الأسبوع الماضي ارتفعت مخزونات البنزين، حسبما ذكرت مصادر في السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأميركي أمس الثلاثاء.

أخبار شبيهة

التعليقات